Monday, October 6, 2008

صحوة ضمير



كل ليله قبل لغفى واتوسّد هالوساده
ابدي استغفر وادعي ربي يعطيني السكينه
ماهي من مده ولكن صارت اليوم عندي عاده
ان احاسب دوم نفسي وابتعد عن كل ضغينه

..

اكتشفت ان اللي يعمل خير يشعر بالسعاده
واللي يعمل شر لازم باجر الدنيا تدينه
الكريم توضح صفاته لوهو جاهل وبمهاده
واللئيم يرد لاصله لاهو منّا ولاهو فينا

..

ادري في اشياء صعبه منّا محتاجه لاراده
لو بعدنا حيل عنها تبتدي اهيا تجينا
الحسد للقلب شر ومايزيد الا سواده
واللي مافي قلبه رحمه باجر الدنيا تهينه

..

يا حبايب قلبي قوموا لين داع الله ناده
والله مافي كرب يبقى دامنا نرفع ايدينا
لو نجمّع كل كنوز الكون وسجده ع السياده
كنّا نسجد ما تبقى من عمرنا ومكتفينا

..

ديننا دين السماحه والصلاة اهيا عماده
وان عصف بالموج ريحٍ لازم تسير السفينه
سني شيعي .. شيعي سني ما تفيد الا العباده
واللي بيته بوسط مكه واللي قبره بالمدينه

..

يا جموع الناس هونوا مالكم الا الركاده
كثر ما حنّا نتفارق كثر ما حنّا شقينا
مره لو بس انتوحد .. ينهي كل منّا عناده
والله كنّا ندوس دوس برجلنا من سب نبينا

..

مشكله من حب نفسه .. ياخي حبتْه القراده
ما بتبقى له كرامه اللي باع اليوم دينه
هالكلام الي انا قلته ... غير قابل للاعاده
واللي ما يصحى ضميره باجر الدنيا تهينه

..


مناف نذر

23 comments:

Anonymous said...

9a7 lsanek ..

Sn3a said...

ادري في اشياء صعبه منّا محتاجه لاراده
لو بعدنا حيل عنها تبتدي اهيا تجينا
الحسد للقلب شر ومايزيد الا سواده
واللي مافي قلبه رحمه باجر الدنيا تهينه



صح لسانك
صح لسانك مليون مره

تدري لو بس يقرونه الطلاب بكل المراحل
بيكبرون مسلمين كويتيين اولا شيعه او سنه ثانيا


مشكله لين حاسبنا الناس
نقدنا مذاهبهم
لما نكون نفسنا مو ملتزمين
مليانين عيوب
وديرتنا تنزف


روعه مناف

why me said...

الله


اكثر من مبدع



كلامك يدش القلب وفي وقته



just what i want



شكرا

الزين said...

الله الله الله يا مناف

عجيب الكلام

عجييييب

فراوله said...

مساالورد لاحلا ورود
الدنيا
منووووووف
الصحوة محتاجة
قوة تزلزل كيان كل واحد فينا
وبوقتها بس
بنحس بكل خطوة
احنا قاعدين نمشيها
وين بتودينا
تسلم وتعيش
يالغالي
:)

محـــــارة said...

بوست قممممة فيه من جزالة الكلمات وقوة المعنى لاتحصر

يزاك ربي كل الخير .. ولا عدمنا يسارك ولا يمينك :) خينا العسماوي

Anonymous said...

صح لسانك مناف


احسنت في انتقائك للمفردات :)

Najmah said...

الله عليك مناف

كلام مليان بالحكمة والمعاني الطيبة

وايد حلوة واااايد

صح لسانك

Anonymous said...

WERE R U MAN??
NICE POST NAF NAF :d

JooJ o MaJooJ said...

كلام جميل لو كل واحد فيناغطبقه جان إحناإبخير
جووج

Dreamy said...

rw3aaaaaaa
9a7 lsank

MANAF said...

Cat

9a7 ebdenech

:)

MANAF said...

Sn3a

يا ريت كل الناس تفكر بطريقتنا


التعصب عمى عيونهم

..

انا بصراحه تعلمت من الدنيا

نفس الشي اللي قاعد اعلمه عيالي




من يعمل مثقال ذرة خير يره

ومن يعمل مثقال ذرة شر يره


..


الله بيحاسبنا كلنا سواسيه



كل واحد وعمله يا سنعه


:))


خليهم عنج


حتى ما تنزلو يعلقون عندي

مادري شيخافون منه


:))


..

بوستات الحب

يصير طق عندي

وشي فيه دين وتقرب من الله

بس يكتفون يطالعون من بعيد


!!

MANAF said...

why me


تسلمين لي والله


:))

انتي اللي تدشين القلب بوجودج

MANAF said...

الزين

:))


الكومنت طالع من القلب

MANAF said...

فراوله

يعيشك يا فراوله الحلوه

:))


الحياة عمل

بعد فقدان الامل

:))


خوش هريس

وجدركم عند الاربش قاعد اطليه بماي الذهب

وارد لكم اياه



قولي حق الوالده خل تسامحني


على التأخير


:))

MANAF said...

محـــــارة

قنعتي الحين اني عسماوي


:))

تسلمين لي والله


عساني ما اخيب ضنكم يا رب


:))

MANAF said...

Free_Moi


تصح روحك يا رب

:))


اي انا احسنت

شرايج فيني

MANAF said...

Najmah


ومن يقدر على كلام النجوم


:))


ما عندي رد


دايما عندج اللي يسكتني


:))


ذوق ذوق

MANAF said...

Anonymous

naf naf !!


!!!!!!!!!!!!!!!


موجود

بس الفتره اللي فاتت كنت من البيت لي المواساة ومن المواساة للبيت


انا وعايلتي


من تقلب الجو


طيحنا كلنا


:))

الحمدلله على كل حال

MANAF said...

جووج


الواحد يبدي بروحه

وما عليه من غيره


..


والا اقول لج


شوفو شقول لكم

وسووا


:))


ما راح اضيعكم لا تحاتون

MANAF said...

حلمي الكبير


:))

صح بدنك يا رب


تسلمين يالشيخه

Om MoD said...

ما شالله عليك ما أقدر أقول ..

إلا عفيه على من صاغ هالكلمات ...
وصح لسانك ..