Monday, September 15, 2008

المواجهه


كثير من الأحيان .. نلاقي نفسنا نطيح بأغلاط ما كان لازم نطيح فيها
شلون ما نطيح بهالأغلاط ؟؟
خوش سؤال
..
بس علينا انه نستخدم الجهاز الخارق
السؤال
شنو الجهاز الخارق
(اهو جهاز يشبه اليوز (نوع من انواع المكسرات
(او الكستنه (من المأكولات الشتويه
واسمه
مخ
مكانه يصير داخل الراس
المفروض
..
كل واحد فينا له ثقافه تختلف عن الباجي
وتربيه تختلف عن الباجي
ونشأ يختلف عن الباجي
وأهل يختلفون عن الباجي
وربع يختلفون عن الباجي
بعد شباجي
..
هل اللي عندهم حمام سباحه فبيتهم يصيرون عيال اوادم
واللي ما عندهم عيال شوارع
..
برافووووو
..
لما تدب مشكله بين طرفين
واحد منهم عنده حمام سباحه فبيته
وواحد ما عنده
شنو اللي لازم يصير
سؤال
اللي عنده حوض سمج شكو يتدخل
..
ما فهمتو علي .. صح
انا اقول لكم
في طرف ثالث دايما نلاقيه يتدخل بالوقت الغير مناسب
وعلى قولتهم لا له ناقه ولا تبن حشى السامعين
ينحاز لاحد الاطراف على حساب الثاني
واهو ماله وجود بالأساس
بس يعني انا اللي باخذ موقف
..
نصيحه
اياكم وتحطون نفسكم بهالموقف
اختارو اهون الشرّين
اما انكم تصلحون
او تبعدون عن الموضوع من أساسه
حتى لا تخسرون قيمتكم واحترام الناس لكم
..
وقت المواجهه
الصديق قال لصديقه:انت قلت عني جذي
الثاني: لا ما قلت .. انت اللي قلت جذي
الأول: لا حشى والله ما قلت
الثاني : امبله انا سمعت
الأول : شنو !! سمعت !! من منو سمعت
الثاني: سمعت وبس
الأول: انزين من منو سمعت
الثاني : ما اقدر اقول
الأول: انزين انا بعد سمعت انك قايل عني جذي
الثاني : عاد والله اني ما قلت جذي
الأول: بس والله اني سمعت انك قايل عني هالكلام
الثاني : منو اللي قال لك
الأول : ناس قالو لي وبس
الثاني : وانت مصدقهم .. واجهني فيهم
الأول : ليش ما انت تواجهني باللي قالو لك هالكلام
الثاني : ما اقدر
الأول : وانا بعد ما اقدر
بعد هالنقاش العقيم
يوجد استنتاج واحد
ابي اسمعه منكم
..

14 comments:

why me said...

ممم والله مادري



انا حنانه بظل احن على الطرف الثاني لين يقولي منو اللي قال عني جذي



ساعتها


بعطي الاثنين طاف والسبب هذاك قال عني جذي والثاني لانه صدقه بدون ما يسمع رأيي




وسلامتكم


;p

kuwaitya llno5a3 said...

مو ربع !!

محـــــارة said...

أولا مابغيت تنزل بوست صاير بخل وفقر بهالرمضان يكافي :) عموما مرسي على حوارك

نرجع لموضوعنا .. فيه مثل يدتي الله يرحمها كله تقوله لنا " الي ايبلك كلام يودي عنك كلام " الشاهد شنو أن الشخص الي ينوقلك حجي سكته أو حاول تبين له حتى او أنك منصدم أو منغث أن حجيه ماراح يغير فيك شيء مره على مره راح يحب العافيه وراح يحتفظ بسوالفه الي تيب الغثا لعمره

بسالفة انك قاعد بين اثنين يتناجرون عليك إذا كان ردك تبيان لسبب الاختلاف وتقريب أو تهدئه للجو مافيها مشكله تشارك حتى ماتكون شيطان أخرس .. لكن إذا مشاركتك راح تزيد النار حطب نريد نقول مثل ماقلنا منساع أبلع العافيه وسكوتك من ذهب

الكلام يحتاج لترمومتر هالترمومتر يعتمد على الفستقه الي برأس وهالفستقه تعتمد على الي محمصها من صغرك .. الي علينا ان نحاول انضيها وندعي ربنا يوفقنا ويسهل دربنا للصالح بأمور الدين والدنيا

وسامحني قرقت وااايد بس بوستك عجبني وهذي مشكلتك :)

JooJ o MaJooJ said...

انا اقول دحروا الشيطان وصلوا على النبي..
هذا قال وذاك قال... ترى والله ما منها فود..
اذا الشي صايرلك فإقصر الشر وابدي بالزينه وقوله حقك علي ومايصير خاطرك إلا طيب..
صدقني كل هالامور تافه
حرام تخسر صديق بسبه احد قال و ماقال

الله يهدي سركم يارب

ماجوووج

Anonymous said...

بسم الله الرحمن الرحيم

"إذا جاءكم فاسق بنبإٍ فتبيّنوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

صدق الله العظيم

===

خوش موضوع شكراً

malak said...

انا اتوقع بالنهايه كل واحد بيتمسك برايه لين يفترقون و علاقتهم تتوتر

:) مادري انا اشوف هالكلام من تجربه عشتها بنفسي مع انسانه قريبه وكان عندي مجال اني اتنازل عن رايي لو اهي راضيه تفتح عقلها و تفكر بدل اللي تسمعه و تصدقه بسرعه :)و كنت طرف مظلوم مو ظالم بهالسالفه


حسبي الله و نعم الوكيل

MANAF said...

why me

الله يسلمج

:))


خوش ردة فعل

MANAF said...

kuwaitya llno5a3


عيل شنو ؟؟


:)

MANAF said...

محـــــارة

لو ادري انه اللي معطلج عن التعليق اهو بوستاتي

جان كل يوم انزّل اثنين

:))

ما اقول الا رحمة الله على يدتج

فعلا الحكم اللي ناخذها من كبارنا

اهي اللي تخلينا نمشي على الارض بثقه

..

ساعات اللي حمص الفستقه ماله ذنب

اهالينا يهتمون بتربيتنا

وودهم لو نكون ارقى الناس

خلق وادب ودماثه

شرايج بدماثه

:))


..

احنا نخرب على روحنا

بانفعالاتنا

احتمال كثرة الضغوط اللي حولنا

لها تأثير كبير على قلة تحملنا للمواقف

اللي ننحط فيها

..

عموما

استانست لكومنتج

وتمنيته لو يكون اطول بالمره الثانيه

دام فيه قيمه

..

شكرا لوجودج محاره

الله يعمي عيون الطوّاشين عنج

اللهم امين

:))

MANAF said...

ماجوووج


شكرا للنصيحه الراقيه

:))

..

اولا

مو عادتي اخسر ربعي

احبهم لي درجه خياليه

وابديهم على نفسي بكل الاحيان

احب اكون سبب فرحتهم

اهتم اني اشوفهم حولي

..

احيانا مايكون لنا ذنب

اذا ربعنا تنكرو كل هالطيب اللي نقدمه لهم

وما هي منّه

لما نسوي شي نسويه بطيب خاطر

وعمرنا ما نعاير والا نتكلم سوينا وعملنا وفعلنا

..

ما قد طلبني احد ورديته

والله لو فيها قلة راحتي

بس صعبه

لما تطلب خدمه من احد

ويردك

وما يكتفي بهذا بس

الا يروح ويقول للناس

اني طلبته

هذا غير المعامله الغير متوقعه

حسافه

..

حسافه لما الناس تتغير للأسوأ


حسافه


..

!!

MANAF said...

Anonymous


العفو


بس احنا بوقت صار فيه

محبوب اللي يفرق الناس



..


كل شي تغير



ننصدم بأشياء

يا ريتها تنمحي من الذاكره



حسافه

MANAF said...

malak

هذا اللي يقهر


نبالغ بردود افعالنا

ويزيد فينا الغرور

وعزة النفس

لين يصير الشق عود

..

تالي ماكو فايده



لا بردتنا بنفرح

ولا فبعدنا

!!

محـــــارة said...

شاكرتلك أخوي مناف على كلامك .. حبيت أعتذر عن صيغة التوجية "ولو كنت فلازم تلتزم وفيما قلت فرد وقول" ماقصدتك انت لكن الحكي كان عن الكل بما فياهم وأولهم أنا

صحيح كلامك أهلنا يبونا نكون افضل الناس بس تبقى وأنا أختك الأفضليه من أهل وأهل تفرق واهني يبين ساعات فرق المحمصه عن الثانية :)

فعلا فشلنا بعلاقاتنا يرجع بغالبيته لنا لأن نبقى نربي عمرنا طول العمر ومتى مابغينا نكون أحسن راح نقدر لكن تيبس الرأس يأكل صاحبه

مالي حل وسط يا أما أقرأ واسكت أو الله لايوريك :) .. سوري عطلتك

MANAF said...

محـــــارة

ترى بقوملج الحين


ليش تعتذرين

:))

كلامج جدا واقعي

..

تصدقين مع العمر نكتشف اشيا يديده

والمشكله في كل مرحله من حياتنا نظن انه كبرنا ونضجنا

ونعيب على تصرفاتنا في المرحله اللي بعدها

..

اكتشفت ان افضل صديق للأنفعال اهو الهدوء

..

اسحب نفسي عن اللي يزعجني

وخلاص

منها اكبر بعين نفسي

وبعين اللي مضايقني بعد

..

ترى حتى بخلافاتنا مع الناس

لو مهما وصلت درجتها وحدتها

لازم نحافظ على الاحترام

!!



..


مادري شقول لج

بس استمرارج بالتعليق

يشجعني على الكتابه

(",)