Friday, November 21, 2008

تتزوجيني


لحظات جميله تمر على الانسان بحياته يفضل يفتكرها بين فتره وفتره
اسمع قصص مختلفه عن طريقة زواجات تمت بين اثنين كانوا على علاقه غراميه
خصوصا اذا كان حبهم منبني على اساس
منهم كان الاعجاب سبب للارتباط
ومنهم نزاغة الولد كانت السبب
ومنهم جمال البنت كان السبب
..
الاجانب عموما يفرقون عنا بطريقة الارتباط
خصوصا اذا كان الامر يتعلق بالزواج
عندهم طريقه تميزهم عنّا
يمكن لانهم عادتا يتزوجون بالوقت المناسب
بالوقت اللي يكونون ناضجين فيه
وعارفين وراسمين مستقبلهم ومخططين لكل شي يبونه
حتى التفاصيل الصغيره
..
هذا ما يمنع انه احنا بعد لنا طرقنا
صح ساعات تكون هذي الطرق شيطانيه
:)
بس ما يمنع دام النهايه بتكون سعيده
..
ساعات يصير عندي اهتمام بالناس اللي حولي
اشوف صبي ماسك الموبايل ويتكلم وهو سايح
اقول يحليله
او بنيه يمي بالاشاره الصبح واحنا رايحين الدوام وطايحتله تكركر
اقول شدعوه من الصبح قاعد يضحكج
الله يهنيكم
ويجعل ايامكم كلها فرح ووناسه
..
قبل لما كنت بالمتوسطه
كنت كله اقول يارب
راح ايي اليوم اللي ادش فيه الثانويه
خلصت المتوسطه .. صار الغزو
HE HE
عقب التحرير دخلت الثانويه
وهم كان الهاجس اهو
يارب راح اعيش لما اطلع اجازه واسوق سياره
صار عمري 17 وابوي فاجأني بالرانجلر
كان حلم حياتي
من كثر ما كنت احب هالسياره كنت اصفط عند بيتنا
واصعد فوق اطل عليه من الدريشه
يحليلي مو مصدق
وتالي ياني هم ثاني
يارب راح اتخرج من الثانويه
وتخرجنا من الثانويه
وعقبها طبعا الجامعه
والشغل
والزواج
كنت دايما اسأل نفسي
يا رب شلون راح يكون شكل زوجتي
ووينها اهي الحين
هل قريبه مني او بعيده
لما ياني النداء
اذكر اني كنت شارط على اهلي
واللي يعافيكم اذا بتدورولي مره
ابي وحده بيتهم بمشرف - بيان - العاصمه
لا تودوني قلعة وادرين
الاحمدي مادري وين مابي
:)
طرار واتشرط
كنت وقتها بالحج
اتصلت علي اختي وقالت لي
مناف لقيت لك مره
قلت لها هذي اكيد حوبة الشيطان ليش اليوم لعنت والديه تحذّف بالصخر
:)
المهم كنت متحمس اني ارجع الكويت انا وقرعتي عشان اتزوج
والحمدلله
لقيت اطيب انسانه عرفتها بحياتي
اللي اهي ام عبّادي
..
لحظه
ليش انا جم انسانه عرفت بحياتي عشان تصير ام عبيد اطيبهم
مادري
:)
المهم لا تدققون وايد
..
تذكرون القز قبل على ايامي انا واللي من طقتي
على ايامي كانو ما يدخلون الشباب ولا مكان
لا مجمع زهره ولا ليلى جالري ولا مركز سلطان حتى
اذكر كنا كله معلقين بماكدونالدز البحر
والجخ كانو يروحون الصالحيه لين الساعه 8 وعقبها كل القروبات
يتعشون بتشي تشي اللي على البحر
مطعم مركز سلطان اللي صوب مركز المعلومات - ملوت الخيران
ويوم الجمعه الغدا لازم بمطعم فدريكرز
المطعم يكون ترسه قرعان من طلبة الضباط اللي يخلصون من المطعم
وطوّالي على الحلاق ينعمون الصلعه استعدادا لدخول الكليه قبل الساعه 8
..
بروح معاكم لي منتزه الضباعيه
تذكرونه
يوم الاربعا بالليل
شلة الفراريات وغيرهم
دشداشه بو غوله وكاب
واحد التقى فبنت كانت ايه من الجمال
نص شباب الشاليهات لاحقينها
واهي ما فز قلبها الا لهالولد
نظرات الاعجاب كانت متبادله من الطرفين
الحياه كانت بس خز
خلص اليوم
الولد حدر الديره
وكل اللي قدر يسويه اني يحفظ صورتها بعقله
وتم باله مشفول معاها
كل امله انه يلقاها الاربعا الياي
وطاف عليه الاسبوع ابطء من النمله
وصار الاربعا الموعود
راح ونفس ردة الفعل
بس نظرات من بعيد لي بعيد
المسكين تبريد مو عارف يتكلم
ما طلع علي
والا جان خالص موضوعها من زمان
:)
..
استمر هالموضوع لي مدة شهر ونص تقريبا
يعني ست اسابيع
لين صار وقت الامتحانات وانقطعت البنيه عن المكان
انفقد الامل عند الولد
قام يسأل ويتقصى اهي من بنته
يسأل رفيجه عشان يسأل رفيجته عنها
وين تدرس
بأي ثانويه
لكن كل الاماني تبخرت
عقب سنه تقريبا
شاف صورتها بالجريده مع الخريجات
عرف اسمها
ومن اي ثانويه تخرجت
استانس واااااااااااااايد
يمكن فرحته بتخرجها كان اكثر من ابوها
كان وقتها بالجامعه
قال يا رب تدخل الكليه اللي اهو يدرس فيها
سبحان الله
الله عطاه على قد نيته
التقى فيها بأول اسبوع دراسه
اهي كانت مستجده
واهو باقيه له سنه ويتخرج
اهي انصدمت يوم شافته
ابتسمت بويها
اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
شصار فيه
طار من الوناسه
اهني عاد بدى يفتهم
قام يثبّت محاظراتها
ويوم عقب يوم
قام يصفط يم سيارتها يوميا
عيونه ما غابت عنها ولا لحظه
يخاف عليها اكثر من روحه
يهتم فيها ويحاول كثر ما يقدر انه يوخر عنها كل اذى ممكن ينالها
من اي مخلوق بالكون سوى داخل الجامعه او بره
يحبها .. تفهمون شنو يعني يحبها
..
اول مره كلمها بحياتها كان عتبان عليها ليش حاطه باجة قائمه منافسه لقائمته
ردت عليه انها مقتنعه بافكارهم
ليش ما تبيني اعلق الباجه
قالها لأ براحتج
اهي كانت مالها شغل بالقوائم
بس عشان رفيجاتها
وعشان تسوي اكشن بعلاقتها معاه
بس ثاني يوم حطت باجة القائمه اللي اهو يشتغل معاهم
شافها جان يبتسم
قال لها
اي هذي احلى عليج
يا حلاتهم
حبو بعض
تعلقو فبعض
الكل كان ملاحظ قربهم من بعض
رفيجاتها وربعه
اهتمامهم فبعض كان واضح
طبعا عيال الحرام ما تركوهم بحالهم
لازم محاولات الخبث
لكن حبهم كان منبني على اساس
محد قدر يأثر عليهم او يخرب هذي العلاقه الحلوه
..
الولد تخرج من الجامعه
واشتغل
واهي للحين بنفس الكليه تدرس .. بس هم ما بقالها شي على التخرج
ما فرق شي بعلاقتهم الا انهم ماقامو يشوفون بعض يوميا نفس قبل
..
خطاطيب البنيه زادوا
كل شهر اتصالين لوالدتها
ناس شايفينها
ناس دالينهم عليها
ناس متكلمين عنها
هذا غير واحد من عايلتها مادري من وين طلع وهم يبيها
اهي كله تتحجج مابي
ابي اكمل دراستي
امها شكت فيها
قالت لايكون عندج احد فبالج وتحبينه
سمعيني
ترى احنا ما عندنا هالخرابيط
ترى والله ان ابوج سمع كلمه عنج مو زينه لا يذبحج .. فاهمه
مع تكرار السيناريو
وصلت لي طريج مسدود
تقدم لها واحد من عايله زينه وولد يشتغل بمكان زين
الام تحمست له
واجبرت البنت انها تقابله
وتقعد معاه لي يو يخطبونها
واتفقت مع ام الولد على الموعد
البنت اكتأبت
شافت ماكو فايده
ماراح تقدر تقاوم بروحها
شتسوي
رفيجتها نصحتها انه تقعد مع اللي خاطبها
وتبالغ بالطلبات او تسوي اي شي عشان تبعده عنها
تبين له انها مو منجذبتله
يو اهل المعرس
قعدو بالصاله
واهي متعلقه فوق بدارها
ما تبي تنزل
ما تدري شتسوي
ضميرها قام يأنبها
دزت مسج لحبيبها
اكتبت له
أحبك
..
صعدت امها لها
قالت لها يالله شناطره نزلي
الجماعه تحت والمعرس مع اخوج بالدوانيه
البنت حاشها عوار بطن
بقلبها تقول مابي الا حبيبي
ليش يا رب
انزلت الصاله
سلمت
شافت ام المعرس
تبسمت
اعرفها
هذي ام حبيبي
وهذول خواته
وحده منهم تعرفني
طالعتني جان تغمز لي
اااااااااااااااااااه
ياهي فرحه
صار الوقت اللي بيدخلون المعرس عشان يقعد معاها
ويتعرفون على بعض
دخل المعرس
والا اهو
طالعها بنفس النظره اللي عودها عليها
قلوبهم كانت تدق بنفس السرعه
اول جمله قالها لها
..
بالنسبه للمسج اللي دزيتيه توّج
ترى
حتى انا
اموت فيج
عمري
تتزوجيني
جاوبت
يا مينون
احبك
..

31 comments:

Mohammad Al-Yousifi said...

بروح نور الشريف انشاءالله

MANAF said...

اي واحد

لا يكون هذا اللي فيه اشياء مو زينه

:))

بيي معااك

Anonymous said...

ana ra7 aroo7 elflim o etha mo 7elo ra7 t36eny flos eltathkrah ;)

MANAF said...

rosy lips

لحظه لحظه


انا ما رحتله للحين


اليوم بروحله بالـــ

!!


خلاص اذا ما اعجبج ترجع لج فلوس التذكره


حاضر

ZeroArk28 said...

etha mo comedy ma aby ashoofah!

Anonymous said...

tokfa nabi elpost elyom :p

Pls

Anonymous said...

يا مينون
احبك

صح لسانك

MANAF said...

Neoark

فلم هندي ما فيه كوميديا

عمرك سمعت عن هندي يضحك


:)

عموما ما رحتله

رحت فلم نور الشريف

مسجون ترانزيت

وايد حلو


انصحك

MANAF said...

Anonymous

اوكي

خلصته اليوم

تستاهلون

:)

MANAF said...

Anonymous

صح بدنك

:)

هاااا

من ربع الضباعيه

MakintoshQ8 said...

وناسه الله يهني سعيد بسعيده
انا مواليد 86 بس اذكر سوالف الضباط بفدركز

تحفه مع قرعتهم

عجبني البوست :)

Anonymous said...

ana 3jbny elpost b3d lany mn 80'z o athker kel shay estmt3et eny tthkret elma'6y elan sa3at aw 'a3lab ela7ian elma'6ay ykon ehwa sbab s3atek ymken elanah eljuza eljmeel en7iatek l7d alan , o chan zain kel ely 7baw o ll7een y7bon b3'6 tkoon nhaithom chtny chan zain.nhaih s3aida o estanst waid lhom.

Anonymous said...

Makintosh

:)

الله يهني الجميع


..


طلبة الضباط عافسين الدنيا وين ما راحوا


..


انا احب الماكنتوش بعد


:)

Shaima'a Alkandari said...

:)


:)





عجبتني النهايه
سعيده




والله يسعدك ويهنيك مع مرتك وعيالك واهم شي سالفه تحديد منطقة السكن :)

s7aillah said...

اهم شى الخيران و مركز سلطان والصالحيه المشكله انا للحين الي متعود يروح هلاماكن مايغيرها

Anonymous said...

Shaima'a Alkandari

:))


حتى انا احب النهايات السعيده



مو بس انتي


:P

>>



تسلمين شيّووووووووووومه

MANAF said...

rosy lips

Mo ygooloolech elly mala awwal mala tali


انا اعتز بتجاربي السابقه


احب المواقف اللي صارت لي بحياتي


حتى السيء منها


لاني اكيد استفدت من اغلاطي


:)

..




انتي ثمانينيه


يعني ما بيننا فرق كبير


مووو


:)

MANAF said...

s7aillah

زين لقيتي شي بالبوست يونسج



:))



......


سؤال ممكن ؟؟







بدون زعل

:p


laish s7aila


??

oms3af said...

el9ara7a el8e9a waaaaaaaaaaaaaaayed 7elwa:) bs elmafroth belbedaya takteb kaan ya makan... fe 8adeem elzaman..wasalef el3a9r wal22awan..:P le2ana mafe al7ain hal8e9a9 :P

MANAF said...

oms3af


:P


inshalla


marra thanya ra7 asawi kl elly tabeen


aamri b3ad


:))


..


سؤال

شسالفة النكّات اليوم


وحده معلقه عندي اسمها

سحيله

وانتي

ام السعف

!!


شالسالفه

قلب طفله said...

وااااااو

النهايه خلتني اشق الحلج من الفرحه :)

بس تهقى في نهايات حب سعيده في هالزمن؟؟

البوست عجيب تسلم ايدك بوعبدالله :)

MANAF said...

قلب طفله


ديري بالج على حلجج

:))


النهايات السعيده ما تحصلينها الا اهني عندي


:))


تسلم روحج يالشيخه

JooJ o MaJooJ said...

أبي جذييييييييييي :(
ماكو حب إبهل الزمن ياناس كلا لعب او إذا حبينا مايبون يتزوجون شنو يعني إنعيش إبجفاف المشاعر
جووج

Anonymous said...

manaf shaklek bl 9oora 5ayal

3aini 3laik barda mashalla :)

فراوله said...

مساالورد لاحلا ورود بالدنياااا
منووووووووف
ياحلاته لمن يكون مينوني
وانا مينونته
بذمتك شبيصير
;)))
????
أكيييد فهمتني
أمووووووت بالرومانسيه
الطاقيه
....
تحياتي لاحاسيس
الراقيه
:))

MANAF said...

جووج


تبين حب جذي ؟؟


روحي الضباعيه


:))


..



صج ماكو حب جذي هالايام


اصلا ماكو وقت للعب


العرض صار اكثر من الطلب




اذا فاهمه شقصد


سكتي لا تعلمين احد


:))


تحياتي لوجودج

MANAF said...

Anonymous


شكرا شكرا


..


صاير حديث الناس


التوصيات بدخول مدونتي لوجود الصوره مالها والي



..

منهم المبتسم

ومنهم اللي راح ارد عليه بالبوست الياي


لاني مليت من حركات اليهال

..

في ناس كنت حاشمهم فتره طويله من عمري

لين خذوا اكثر من حقهم للاسف

ونسوا نفسهم

وبدوا يتمادون

البوست الياي انشالله

راح اتكلم بكل صراحه

عنهم وعن الاحداث اللي وصلتني لهالمرحله

..

ولكم الحكم بالنهايه

s7aillah said...

el9ra7a estmt3t ebfairoz a3sh''9haa ...

MANAF said...

فراوله

:D

فاهمج

وربّي فاهمج

وراس فينشون يعل راسه الفضخ قولي امين

:))



..

شالشطانه

MANAF said...

s7aillah

دوم انشالله

:)


منو ما يحب فيروز؟؟

JooJ o MaJooJ said...

مناااااف ياما رحت لظباعية أيام عزة بال90 بس مالقيييت كنت إمدمغة لو بروح ألحين إشبلاقي كلا مواليد الغزو :(
فاهمتك ياوخي الشكوة لله ;p